منتديات ادرار
منتديات أدرار ترحب بكم هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل


منتديات ادرار

بوابة ولاية أدرارلكل العرب والجزائريين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  الأحداث  المنشوراتالمنشورات  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    

شاطر | 
 

 وفاة الرضيعة شيماء قتن بعد اخراجها من جثة والدتها الشهيدة في قطاع غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
avatar
GSA
.
.

عدد المساهمات : 528

مُساهمةموضوع: وفاة الرضيعة شيماء قتن بعد اخراجها من جثة والدتها الشهيدة في قطاع غزة   الخميس 31 يوليو - 19:10:02









صرحت اليوم الخميس 31-7-2014 مصادر طبية فلسطينية عن وفاة الطفلة شيماء قنن والتي تبلغ من العمر سبعة أيام فقط وقد تم ولادتها من رحم امها على الرغم من استشهادها في إحدى الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.


وتفاجأ أطباء فلسطينيون في مستشفى شهداء الأقصى، في دير البلح، وسط قطاع غزة، قبل عدة أيام، بولادة الطفلة «قنن»، من رحم والدتها الميتة.



وأكد الأطباء أن والدة الطفلة وصلت إلى المستشفى وقتئذ جثة هامدة، إلا أنهم تفاجأوا بأن جنينها الذي كان في أشهره الأخيرة مازال حيًّا.


وولدت الرضيعة، التي حملت اسم والدتها شيماء (23 عامًا)، في 25 يوليو الجاري.


وقال الطبيب عبد الكريم البواب رئيس قسم الحضانة في مستشفى ناصر للوكالة “كانت الطفلة شيماء تعاني من نقص الأوكسيجين الذي حدث معها بسبب توقف قلب الأم ووفاتها قبل ولادة الجنين. هذا النقص في الأوكسيجين سبب اختناق الطفلة بشكل مفاجئ وموت خلايا الدماغ لديها ووفاتها الثلاثاء”.


وأشار البواب إلى أن “انقطاع الكهرباء المتواصل أثر على حالة شيماء لأن جهاز الأوكسيجين كان ينقطع عنها واضطررنا أكثر من مرة غلى انعاشها يدويا”.


وكانت في وقت سابق الحاجة ميرفت قنن، وهي والدة شيماء الأم التي قتلت في بيت زوجها إبراهيم الشيخ علي، وهي ترقد إلى جانب حفيدتها الصغيرة التي سمتها الجدة شيماء أيضا، تيمنا بوالدتها التي «كانت تعد الأيام بالثواني والدقائق من أجل أن تصل للحظة التي ترى فيها طفلها الأول بعد أن طال الانتظار».


وتقول الحاجة قنن إن ابنتها، التي دخلت منذ عام في عقدها الثاني من العمر، استشهدت بعد أن أطلق الجيش قذيفة دمرت المنزل على رأس من فيه». وأضافت أن «ابنتها كانت تحدثت معها قبل ساعة فقط من مقتلها وقد أبدت مخاوفها من أن تتعرض للخطر بسبب القصف الذي كان يطال محيط المنطقة».


وروت قنن، 43 سنة، كيف كانت ابنتها سعيدة جدا بطفلها الأول الذي كان سيبصر النور بوجودها. وأضافت: «رحلت شيماء وجاءت شيماء أخرى، رحلت الأم ولم تر طفلتها التي انتظرتها طويلا وهي تحلم بأن يكون الطفل ذكرا لكنه قدر السماء أن ترحل شيماء الأم وتأتي إلى الدنيا شيماء الصغيرة».


ولم تعرف الوالدة قنن عن وضع ابنتها إلا من خلال متابعة الإذاعات التي نقلت أسماء القتلى والمصابين في منطقة دير البلح، فهرعت نحو المستشفى على أمل أن تجد ابنتها حية، فوجدت الأطباء يحاولون استخراج شيماء الصغيرة من شيماء الكبيرة. وتساءلت الحاجة قنن: «ماذا فعلت ابنتي وطفلتها ليقصفوا المنزل فوق رؤوسهم، هل هم أطلقوا الصواريخ على إسرائيل.. حسبي الله ونعم الوكيل».


وكان مسعفون انتبهوا إلى حركة داخل بطن جثة شيماء عندما انتشلوها فأبلغوا الأطباء بذلك.


وقال أطباء بمستشفى الأقصى في غزة حيث أجريت العملية إنه عندما أحضرت الوالدة القتيلة إلى المستشفى وكانت حاملا، فحصوا الجنين وتبين لهم أنه ما زال يتنفس، فأجروا على الفور عملية قيصرية.


وأوضح الأطباء، الذين يحرصون على تفقد شيماء يوميا، أن حالة المولودة كانت حرجة حيث خرجت تعاني من نقص الأكسجين، وأنهم يأملون بأن تتحسن حالتها مع الأيام.


ووصف الطبيب فادي الخرطي، الذي أخرج شيماء إلى الحياة، ما حدث بمعجزة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.



وتأمل الحاجة قنن في أن تبقى طفلة ابنتها على قيد الحياة وأن تتخطى الخطر الصحي الذي يتهدد حياتها، مشيرة إلى أن الرضيعة شيماء تتنفس عبر جهاز خاص للأكسجين كما تزود بالغذاء عبر المحاليل الطبية التي تحتاجها على الدوام. ونقلت عن الأطباء أن حالتها الصحية مستقرة نسبيا، وأنه يجب أن تبقى في العناية المركزة في الحضانة لأسابيع أخرى على الأقل وذلك لحاجتها للتنفس الصناعي حتى تستطيع التنفس بشكل طبيعي خلال الفترة المقبلة.



وقالت قنن «سأربيها كما ربيت أمها من قبل، ستكون ابنتي الجديدة التي سأحميها بروحي وأقدم لها كل ما كانت تحلم أمها فيه من أجل تقديمه لها، ستذكرني بأمها على الدوام التي كبرت وكبرت وكبرت حتى تزوجت ورأيتها عروسا ثم سبقتني إلى الموت». وأضافت: «آمل أن أزوجها وأن أرى أبناءها وأن تنعم بتربيتهم بخلاف ما حدث مع ابنتي.. آمل أن الله سيعوضني بشيماء عن شيماء».





عدل سابقا من قبل اميرة في الجمعة 1 أغسطس - 16:16:09 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avatar
IKRAM
مراقب عـــام

عدد المساهمات : 64
الدولة/المقاطعة الدولة/المقاطعة : تلمسان

مُساهمةموضوع: رد: وفاة الرضيعة شيماء قتن بعد اخراجها من جثة والدتها الشهيدة في قطاع غزة   الجمعة 1 أغسطس - 14:58:20

الكود:
[center][b]الله-م انصر اخواننا في غزة وقلسطين على الصهائنة المعتدين[/b][/center]
[center][b]أأأأأميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن[/b][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفاة الرضيعة شيماء قتن بعد اخراجها من جثة والدتها الشهيدة في قطاع غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

منتديات ادرار خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
وفاة الرضيعة شيماء قتن بعد اخراجها من جثة والدتها الشهيدة في قطاع غزة , وفاة الرضيعة شيماء قتن بعد اخراجها من جثة والدتها الشهيدة في قطاع غزة , وفاة الرضيعة شيماء قتن بعد اخراجها من جثة والدتها الشهيدة في قطاع غزة ,وفاة الرضيعة شيماء قتن بعد اخراجها من جثة والدتها الشهيدة في قطاع غزة ,وفاة الرضيعة شيماء قتن بعد اخراجها من جثة والدتها الشهيدة في قطاع غزة , وفاة الرضيعة شيماء قتن بعد اخراجها من جثة والدتها الشهيدة في قطاع غزة
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ وفاة الرضيعة شيماء قتن بعد اخراجها من جثة والدتها الشهيدة في قطاع غزة ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ادرار  :: المنتدى العربى والدولى :: القضية الفلسطينية-
انتقل الى:  

مساحة اعلانية مجانا *للحجزإتصل بنا*




الساعة الأن بتوقيت بلدك
جميع الحقوق محفوظة لـمنتديات ادرار
®http://adrar01.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2017 - 2012


"منتديات ادرار" اليوم الجمعة 16 نوفمبر - 20:58:50
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات ادرار على موقع حفض الصفحات
  • تذكرني؟